إشعار:

يمكنك تحميل هذاالقالب مع جميع اضافاته الاحترافيه من مدونة جلال البعداني

الثلاثاء، 11 يونيو 2013

بيروت في 5 حزيران 2013

أجرى رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في لبنان رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط (أسكامي) محمد شقير خلال زيارته الى فرنسا سلسلة من اللقاءات مع القيادات الفرنسية تمحورت حول دعم لبنان على مختلف المستويات لا سيما الاقتصادية وتعزيز التعاون بين المؤسسات الاقتصادية في البلدين.

وكان ابرز هذه اللقاءات، اللقاء الذي جمع شقير مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على هامش الحفل الذي اقيم أمس في مرسيليا لاستلام شركة CMA CGM أضخم ناقلة حاويات في العالم، حيث قام الرئيس الفرنسي بتدشين السفينة، التي تبلغ سعتها 16 الف حاوية نمطية.
وطالب شقير الرئيس هولاند بدعم لبنان في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر فيها، لا سيما لجهة تجنيبه انعكاسات الصراعات الاقليمية. وإذ نوه شقير بالدعم الفرنسي التاريخي للبنان، أكد حاجة لبنان الماسة لاستمرار الاحتضان الفرنسي الذي تجلى بمؤتمرات باريس 1 وباريس 2 وباريس 3، لتمكين لبنان من تجاوز الازمات التي تعصف به وبالمنطقة بأقل الخسائر الممكنة.
وفي هذا السياق، التقى شقير رئيس غرفة تجارة وصناعة باريس بيار انطوان غايي، وبحث معه تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية لا سيما بين القطاع الخاص في البلدين.
وتناول البحث ايضا تفعيل التعاون الثنائي بين غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة باريس، لا سيما الاستفادة من البرامج التي تنفذها غرفة باريس لتقوية القدرة التنافسية للمؤسسات الخاصة اللبنانية، فضلا عن تمكينها من اقامة شراكات عمل مع نظيراتها الفرنسية، بما يمكنها من دخول الاسواق الاوروبية.
كذلك التقى شقير رئيس غرفة مرسيليا جاك بفيستر وعرض معه العلاقات الثنائية، ومشاريع التعاون المشتركة التي يمكن تنفيذها في المستقبل، والتي تهدف الى تفعيل خدمات الغرف اللبنانية لا سيما غرفة بيروت وجبل لبنان، وحصول الشركات اللبنانية على الخبرات التي تمكنها من زيادة حضورها في الاسواق العالمية.
كما بحث شقير مع رئيس MEDEF لورانس باريزو، تنمية التعاون بين المؤسسات اللبنانية ونظيراتها الفرنسية لجهة تبادل الخبرات والمعلومات على اختلافها، خصوصا ان MEDEF تعتبر من أكبر التجمعات الفرنسية التي تضم المؤسسات الخاصة.
وركز شقير في مختلف لقاءاته على موضوع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لا سيما لجهة كيفية الاستفادة من الخبرات والتجربة الفرنسية في تطبيق قانون الشراكة بشكل مثالي عند اقراره في لبنان، واشراك القطاع الخاص الفرنسي في هذه العملية، بما يعود بالفائدة القصوى على الاقتصاد اللبناني واللبنانيين، لجهة النهوض وتطوير البنى التحتية في لبنان.
وتأتي لقاءات شقير الفرنسية في إطار الجهود التي يبذلها لفتح اسواق جديدة وخلق مجالات عمل امام الشركات اللبنانية في الخارج والتحضير لمرحلة النهوض، في ظل التدهور الاقتصادي على المستوى المحلي، وعدم تمكن الهيئات الاقتصادية من احداث اي خرق على المستوى السياسي بهدف التهدئة افساحا في المجال لاعادة دوران العجلة الاقتصادية.
 — في ‏‎Marseilles, France‎‏.

المشاركه

Unknown

إسمي الكامل جلال احمد البعداني ،بلدي هو اليمن ، أهتم بتقنيات وتطوير المدونات ،هدفي من خلال هذه المدونة ،هو مساعدة المدونين على تطوير مدوناتهم من خلال تجربتي المتواضعة التي إكتسبتها خلال مشواري التدويني يمكنكم متابعتي على التويتر

0 التعليقات:

إرسال تعليق