إشعار:

يمكنك تحميل هذاالقالب مع جميع اضافاته الاحترافيه من مدونة جلال البعداني

الثلاثاء، 28 مايو 2013

حقوق الإنسان بـ"الشورى" تطلب مناقشة تداعيات "السد الإثيوبى" فى جلسة طارئة

النائب عز الدين الكومى وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى
تقدمت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى، بطلب للدكتور أحمد فهمى، لعقد جلسة عامة طارئة، لمناقشة تداعيات قيام دولة إثيوبيا بتحويل مجرى النيل الأزرق لإنشاء سد النهضة، وبحث تداعيات التصعيد الإثيوبى، وآليات مواجهته.

وقال عز الدين الكومى، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، فى تصريحات صحفية اليوم، إن اللجنة تقدمت بالطلب، بالتنسيق مع لجان الشئون الأفريقية، والأمن القومى، والزراعة بالبرلمان.

واستنكر الكومى – النائب عن حزب الحرية والعدالة - القرار الأثيوبى المفاجئ، الذى صدر على الرغم من حصول رئيس الجمهورية، محمد مرسى، وبرفقته وزير الري، على تطمينات من الجانب الإثيوبى بعد حضور القمة الأفريقية.

وأشار الكومى، إلى أن هناك اتجاها لتزويد اللجنة الثلاثية ببعض الدراسات، التى تؤكد أرض الواقع بأنه ليس لسد النهضة أى تأثير سلبى على دولتى المصب (السودان – مصر)، أو له تأثير خاص على حصة مصر من المياه.
المصدر

المشاركه

Unknown

إسمي الكامل جلال احمد البعداني ،بلدي هو اليمن ، أهتم بتقنيات وتطوير المدونات ،هدفي من خلال هذه المدونة ،هو مساعدة المدونين على تطوير مدوناتهم من خلال تجربتي المتواضعة التي إكتسبتها خلال مشواري التدويني يمكنكم متابعتي على التويتر

0 التعليقات:

إرسال تعليق